الأربعاء، فبراير 08، 2012

نوال السعداوى: أمريكا تستخدم الأديان لتقسيم مصر


ترى أن الانتخابات فقدت شرعيتها!
نوال السعداوى: أمريكا تستخدم الأديان لتقسيم مصر

كتب محمود خليل:
أكدت الدكتورة نوال السعداوي أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم الأديان لتقسيم مصر, وقالت "من خلال اقامتى بأمريكا استطعت قراءة الأمر بوضوح وتحليله وخلصت إلى هذه النتيجة, مشيرة إلى أن الديمقراطية ليست انتخابات فقط ولكنها تعنى المساواة الكاملة بين جميع فئات الشعب بصرف النظر عن الدين والجنس والفئة والملة، وقالت: "لا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية حقيقية في ظل نظام طبقي رأسمالي أبوي استعماري داخلي أو خارجي".
شككت السعداوي خلال حوارها مع برنامج "نقطة نظام" في شرعية الانتخابات البرلمانية وقالت: "من ملاحظاتي ومما يحدث على الساحة السياسية ومن شكاوى النساء والرجال في دائرة شبرا والذين شاهدوا تزوير ورشاوى استخدام الدين والإسلام لترهيب الناس، أرى أن الانتخابات فقدت شرعيتها"!!
أشارت السعداوى إلى أنها أثناء وجودها في ميدان التحرير وسط "الثوار" اقترحت عليهم تشكيل مجلس للثورة من الميدان يرشح من خلاله رئيسا للوزراء وحكومة منتخبة, وقالت: الشعب الذي طالب بإسقاط النظام يمكن أن يطالب بإسقاط البرلمان القادم لأنه لم يأت بإرادة الشعب لأن الانتخابات شهدت تزويرا.
أضافت السعداوى: الناخبون ادلوا بأصواتهم خوفا من الغرامة المالية, والتي تقرر فرضها على كل من لم يدل بصوته، معتبرة أن المواطنين لم يصوتوا طوعا وإنما تحت ضغوط بقايا نظام مبارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق