الجمعة، يوليو 15، 2011

نصف المصريين: الشوارع حاليًا غير آمنة


فى استطلاع لمجلس الوزراء
نصف المصريين:  الشوارع حاليًا غير آمنة

كتب محمود خليل:
كشف استطلاع للرأي أجراه مركز استطلاع الرأي العام بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس رئاسة الوزراء، أن 47بالمائة من المواطنين في مصر لا يشعرون بالأمان بعد أحداث يناير، فيما يرى 50 بالمائة من المواطنين أن الشوارع حاليًا غير آمنة.
أشار المركز إلى أن الاستطلاع أجرى على عينة تتكون من 1157 ألف مواطن، تتراوح أعمارهم بين 18 سنةً فأكثر ممن ينتمون إلى الأسر المصرية التي تملك هاتفًا منزليًا في كافة المحافظات، وبلغ عدد الاستجابات الفعلية 1035 حالة
أظهر الاستطلاع أن 71 بالمائة من المواطنين بالعينة يعتقدون أن تواجد الشرطة في الوقت الجاري أقل مما كان عليه قبل 25 يناير، فيما رأى 50 بالمائة منهم أن رجال الشرطة في الوقت الجاري يقومون بدورهم.
حول مقترحات العينة لعودة الأمن والأمان للجميع أجمع 94 بالمائة منهم على ضرورة التعاون بين المواطنين والشرطة، بينما رأى 62 بالمائة أن العلاقة بين الشرطة والمواطنين أصبحت أفضل بعد عودة رجال الشرطة مرة أخرى إلى الشارع.
كشف 73 بالمائة من المواطنين عن تقبل رجال الشرطة في الوقت الجاري فيما يؤكد 42 بالمائة من حجم العينة تقبلهم لرجل الشرطة رغم الصورة السيئة التي يقدمها الإعلام أكثر من تقديمه للصورة الجيدة.
حول علاقة المواطنين مع الشرطة بعد أحداث يناير أشار 63 بالمائة إلى أن هذا التعامل كان جيدًا، وتوقع 57 بالمائة أنه في حالة تعاملهم في المستقبل مع أحد أفراد الشرطة سيكون التعامل جيدًا.
من أجل تحسين العلاقة بين الشرطة والشعب جاءت معاملة رجال الشرطة للمواطنين بشكل لائق في مقدمة مقترحات المواطنين بالعينة، بنسبة 34 بالمائة ، يليه الاحترام المتبادل بين الشرطة والمواطنين بنسبة 19 بالمائة ، وقيام رجال الشرطة بدورهم في حماية المواطنين بنسبة 17 بالمائة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق