الجمعة، ديسمبر 09، 2011

عمر البشير يدشن أول خطوة لتكوين "دويلة" النوبة


طالب بتدريس "اللغة" النوبية فى جامعة "دنقلا"
عمر البشير يدشن أول خطوة لتكوين "دويلة" النوبة
الدويلة تفصل بين جنوب مصر وشمال السودان
خبراء من امريكا وإسرائيل وايران لتدريب النوبيين على الانفصال!

كتب محمود خليل:
بدأ عمر البشير دق أولى حلقات الصراع بين مصر والسودان فى المستقبل وتمهيد الأرض لتكوين "دويلة" النوبة, لتفصل بين مصر والسودان والتى ستضم أجزاء من جنوب مصر وشمال السودان, ليصبح رئيس ثانى دولة يساهم فى تفتيت الدولة التى يرأسها بعد جورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتى الأسبق الذى تفتت فى عهده الاتحاد السوفيتى إلى عدة دول, فى بداية تسعينيات القرن الماضى, أما البشير فقد انفصل فى عهده جنوب السودان, وأقليم دارفور فى الطريق, وهاهو يعمل بكل جهده لفصل شمال السودان وجنوب مصر لتكوين دويلة النوبة التى تدعمها إسرائيل وأمريكا وايران وتقدم كافة التسهيلات والدعم اللازم للمنظمات النوبية التى نشأت لهذا الغرض مثل: "منتدي شعوب جبال النوبة" و"الحركة الشعبية لشمال السودان".
كان البشير أعلن مؤخرا في منطقة "وادى حلفا" الحدودية مع مصر أن الحدود التي تفصل السودان عن مصر حدود وهمية من صنع الاستعمار, داعيا جامعة "دنقلا" السودانية بضرورة  تأسيس أقسام لتدريس "اللغة" النوبية, تأكيدا لحق النوبيين في حفظ تراثهم وحضارتهم!!.
كانت وثيقة ويكيليكس التى تحمل رقم 10 القاهرة 169 والمحررة بتاريخ 8 فبراير 2010 ومفرج عنها بتاريخ 28 يناير 2011 أكدت تحت عنوان "حملة منتدي شعوب جبال النوبة" جميعها وجود مخطط أمريكي- إسرائيلي - إيراني لفصل النوبة عن مصر والسودان وإقامة ما يسمي بـ"دويلة شعب النوبة, مشيرة إلى أن المخابرات الأمريكية تعتقد أن دعوة البشير لتدريس اللغة النوبية يعد بداية جيدة لتأسيس دولة النوبة شمال السودان وجنوب مصر!!.
أشارت الوثيقة إلى تظاهر النوبيين أمام محافظة أسوان وحاولوا اقتحامها وحرقها ورفعوا خلالها شعارات تنادى بفصل النوبة عن مصر وتكوين دولة للنوبيين ومنها: "النوبة للنوبيين" و"بحيرة ناصر.. بحيرة نوبية" و"نرفض مشروع وادى كركر" ومطالبين بتدريس اللغة النوبية والإعتراف بها رسميا وإعطائهم حكما ذاتيا وأن يكون لهم حكومة ومجلس شعب ومحاكم خاصة بهم وإعادة توطينهم حول بحيرة ناصر "النوبة", ومشروع لحماية تراثهم وحاولوا التعدى على اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان وقتله!!.
كان النوبيون فى أمريكا وأوروبا نظموا أيضا مظاهرة أمام مقر هيئة الأمم المتحدة فى نيويورك يطالبون فيها بنفس مطالب مظاهرة أسوان, مطالبين كذلك بحقوقهم في جنوب مصر والتي نزعت منهم منذ عصر الملك فاروق وحتي اليوم!! مطالبين أيضا الحكومة المصرية بالكف عن تزوير أعدادهم الحقيقية ليبدو أقل من العدد الحقيقي!! والكف عن تهميشهم علي مدي عقود طويلة!!.
على جانب أخر أعلن موقع "بيج بييس" الأمريكي أن 200 ضابط من ضباط قيادة الثورة الإيرانية انضموا مؤخرا إلى "الحركة الشعبية لشمال السودان" برئاسة "ياسر عرمان" كما أن هناك عددا آخر من ضباط الموساد بجبال النوبة لتدريب أهالى النوبة علي الثورة والانفصال عن مصر والسودان؟!.
كان عددا من نشطاء النوبة من الجانبين ومنهم "نور الأنبيا أبو ريدة شيمايلا" سكرتير عام منتدى "شعوب جبال النوبة" و"ياسر عرمان" رئيس "الحركة الشعبية لشمال السودان" و"منال الطيبي" رئيس مركز "حقوق السكن النوبي" و"حجاج أدول" الأديب النوبي و"حمدي سليمان" الناشط النوبي المقيم بفيينا الداعين إلى الانفصال طلبوا من السفارة الأمريكية إرسال دبلوماسي أمريكى بالاسم يدعى "إس إي جراتيون" لزيارة جبال النوبة, مطالبين بدعم امريكى لهم للانضمام لكونفيدرالية "دولة شعب النوبة" التي ستشمل كل سكان النوبة فى مصر والسودان!!.
ذكرت وثيقة أخرى نشرها موقع ويكيليكس في 2 فبراير 2010 أن حركة تحرير الشعب السوداني, فروعا رسمية ونشطاء سياسيون وأعضاء فى السودان واستراليا ومصر وفرنسا وكينيا وليبيا والنرويج والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وأنها تعمل بشكل تنظيم سرى, للمطالبة بحقوق الشعب النوبي من الحكومتين المصرية والسودانية.
كان ويكليكس اعلن فى وثيقة اخرى بتاريخ 17 فبراير 2010 أن وفدا نوبيا مصريا مثله كل من "منال الطيبي" وحجاج أدول وحمدي سليمان شارك في فعاليات منظمات المجتمع المدني المصري بجنيف وقدموا تقريرا مدنيا للمجلس الدولي لحقوق الإنسان طالبوا فيه باسم أهالى النوبة بمعاملتهم علي أساس أنهم شعب أصلي يريد حكما ذاتيا خاصا به, بالاضافة للطلبات السابق ذكرها!!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق