السبت، أكتوبر 01، 2011

البحرين تطرد "وجدي غنيم" بعد دعوته للثورة


أمهلته 48 ساعة لمغادرة أراضيها
البحرين تطرد "وجدي غنيم" بعد دعوته للثورة

كتب محمود خليل:
أمهلت البحرين الدكتور وجدي غنيم 48 ساعة لمغادرة المملكة.
كان غنيم قال في تصريح لصحيفة "الوسط" البحرينية إن سلطات المنامة أبلغته بأنه شخص غير مرغوب في بقائه بالبحرين وعليه مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، مضيفا: "صدر أمر من جلالة الملك وسأغادر البلاد فوراً".
أكد غنيم أنه لا يمكن له أن يسيء إلى الكويت ولا لشعبها الأصيل لأنه لا ينسى أفضال أهل الكويت في العمل الخيري على الكثير من دول العالم.
رفض غنيم ذكر الدولة التي سيغادر إليها وقال: لم أقرر البلد الذي سأذهب إليه, نافيا وجود نية لديه للسفر إلى مكان إقامته السابق في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنه لن يعود إلى مصر حالياً.
كان غنيم، دعا متظاهرى التحرير فى كلمة مسجلة، تم إذاعتها من خلال منصة أنصار حازم أبو إسماعيل، المرشح المحتمل للرئاسة, إلى الثورة ضد المجلس العسكرى حتى تتحقق مطالبهم!!.
قال غنيم فى كلمته: إن اللحظات الحالية هى التى كنا ننتظرها من أجل استرداد الثورة من الخونة واللصوص الذين يحاولون سرقتها!!
انتقد غنيم مرور 9 أشهر على "ثورة 25 يناير"، وعدم تحقيق أى مطلب من مطالب الثورة، بالرغم من وعود المجلس العسكرى بتسليم السلطة خلال 6 أشهر، مطالبا عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بالعودة إلى ميدان التحرير، ويعلن لـ "الثوار" إنه فشل فى تحقيق مطالبهم ويعطى الأمانة التى حملها لـ "الثوار" مرة أخرى!!.
يذكر أن غنيم تعرض للطرد قبل ذلك من البحرين بأمر ملكى حيث تدخل الداعية الإسلامي الكويتي نبيل العوضي لدى السلطات القطرية لاستضافته, كما سبق وتعرض أيضا للاعتقال هو وزوجته من قبل السلطات اليمنية، في مطار صنعاء الدولي، التى اطلقت سراحه فى وقت لاحق, وأمروه بمغادرة اليمن باعتباره شخصا غير مرغوب فيه على الأراضى اليمنية وتم ترحيله على نفس الطائرة!!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق