السبت، أكتوبر 08، 2011

محام يتهم أسماء محفوظ بالتحريض على القتل وتهديد القضاء


محام يتهم أسماء محفوظ بالتحريض على القتل وتهديد القضاء

كتب محمود خليل:
تقدم محمد زيدان المحامى ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام
ضد أسماء محفوظ "الناشطة السياسية بحركة 6 إبريل يتهمها فيه بالاضرار بأمن الوطن وسلامه اراضيه معرضة حياة المواطنين الى الخطر بل وهددت باغتيال بعض الشخصيات التى لم تفصح عنها.
قال المحامى فى بلاغه أن أسماء محفوظ كتبت بتاريخ 12/8 / 2011 على موقع تويتر على شبكه الإنترنت ما يلى:
 من الأخر لو القضاء مجبش حقنا ...... محدش يزعل لو طلعت جماعات مسلحة وعملت سلسلة اغتيالات طالما مفيش قانون ومفيش قضاء محدش يزعل من حاجة
 يضيف المحامى: وحيث إن ما جاء على لسان أسماء وكتبته على صفحتها يثير القلق ويعد انتهاكا للقوانين وخروجا عن الشرعية كما إنه يعد تهديدا ووعيدا للقضاء المصرى وتحريضا على قتل الانفس التى حرم الله قتلها الا بالحق, مما يحق معه استدعاء المشكو فى حقها وتوجيه تهم التحريض بالقتل وتهديد السلطة القضائية والتحريض على الخروج عن القانون وشرعيته وفقا لقانون العقوبات فى المواد 171 ,172 ,174 ,177 375 مكررا , 133 , 134 من قانون العقوبات.
طالب المحامى فى بلاغه النائب العام بسرعة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها درء ما قد ينجم عن هذا التصريح مشيرا إلى أن جريمه التحريض لا يمحوها عدول المحرض عن الفعل المادى المكون لها او فعلها المعنوى مما يستوجب المساءلة القانونية للمشكو فى حقها اعمالا لسيادة القانون.
أوضح المحامى أن الغرض من القوانين الجنائية ليس هو عقاب مرتكب الجريمة فقط, بل إن معظم القوانين الجنائية تهدف أيضا إلى منع الجريمة قبل وقوعها, إما بترهيب الشخص المزمع على ارتكاب الجريمة, و إما بإجهاض محاولة ارتكاب الجريمة قبل وقوعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق