الاثنين، مايو 16، 2011

والى: والدتي لم تكن يهودية.. وبهاء الدين: والدتى كانت مسيحية وأسلمت

يردان على مرشد الإخوان المسلمين
والى: والدتي لم تكن يهودية.. وبهاء الدين: والدتى كانت مسيحية وأسلمت
كتب محمود خليل:
أرسل يوسف والى وزير الزراعة الأسبق ردا على تصريحات الدكتور محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين التى قال فيها أن والدتا يوسف والى وحسين كامل بهاء الدين يهوديتان.
قال يوسف والى فى رده الذى أرسله إلى برنامج "مانشيت" على قناة "أون تى فى": إذا كان السيد مرشد الاخوان قال "سنربي الشعب المصرى على المنسوب الايمانى والضميرى حتى اذا اخطأ يأتينا طالبا تطبيق الحدود"، فكيف سمح لنفسه وسمح له إيمانه وضميره أن يرمى الاخرين بأكاذيب هو أول من يعلم أنها اكاذيب؟
أضاف: هل يعلم سيادته حد قذف المسلمات فى دينهن خاصة وإن كن فى رحاب الله؟؟
هل يعلم السيد الدكتور مرشد الاخوان المسلمين أن السيدة والدتى رحمها الله اسمها زينب محجوب الجارحى من عائلة الجارحى المعروفه بمركز يوسف الصديق من قرية الربع وهذه القريه مجاورة لقرية النزلة وهى قرية والدى رحمه الله محمد أمين والى موسي ميزار، وقد رزقهما الله بسبعة ابناء ذكور وابنتان ولم يوجه إلى ايهم أن أمه يهودية ومنهم من عمل وزيرا قبلى ومنهم من عمل سفيرا وعميدا سابقا لكلية الزراعة بجامعة الأزهر وأحدهم عمل مستشارا.. فمن أين تبين لسيادته أنها يهودية ثم يبنى بعد ذلك على هذة المقولة الكاذبة؟؟
من جانبه أكد الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم السابق أن والدته ماتت وهي مسلمة ولم تكن يهودية الديانة على الاطلاق نافياً خلال مداخلة تليفونية مع البرنامج التصريحات التى قالها محمد بديع, أن والدته كانت يهوديه وقال : أدعو لوالدتي بالرحمة وللمرشد العام بالمغفرة .
يضيف بهاء الدين أن والدته التى توفت عام 89 كانت مسيحية وأعلنت اسلامها عام 43 وتزوجت من والده عندما كان فى بعثة فى باريس مؤكدا أن والدته اعتنقت الاسلام على اقتناع وادراك لمعني الاسلام الصحيح، مشيرا إلى أن المرشد العام للاخوان كان يجب أن يتصف بالسماحة وأن يطبق قول الله تعالي "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا" كي لا يصدر أحكاما على أحد ويردد معلومات لا أساس لها من الصحة.
كان مرشد الإخوان قال إن اليهود تسللوا إلى النظام المصرى ضاربا مثلا بوالدة يوسف والى وزير الزراعة الأسبق وحسين كامل بهاء الدين وزير التعليم الأسبق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق