الثلاثاء، يونيو 14، 2011

أمريكا توزع "انترنت الحقيبة" على عملائها لإسقاط النظم "القمعية"!


تنشر شبكات محمول سرية
أمريكا توزع "انترنت الحقيبة" على عملائها لإسقاط النظم "القمعية"!
الإذاعة الأمريكية: احتجاجات يناير فى مصر تسببت فى حالة ركود اقتصادى

كتب محمود خليل:
أكدت "الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية" إن الاحتجاجات التى شهدتها مصر تسبب في حالة الركود الاقتصادي الذى سيستمر سنوات حتى يستعيد عافيته مشيرة إلى أن الاقتصاد المصري تراجع بشدة بسبب  انخفاض معدلات السياحة وارتفاع مستويات الفقر والبطالة في أعقاب الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في 11 فبراير الماضي.
من جانبها أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية تقود جهداً عالمياً فيما يعرف بـ "حركة تحرير التكنولوجيا" التى تجتاح العالم حالياً, لإقامة شبكات سرية لنشر شبكات هواتف محمولة مستقلة داخل بلدان أجنبية بعينها، وكذا تصنيع نموذج أولى من "إنترنت الحقيبة"، والذى يمكن للمعارضين استخدامها لإسقاط "الأنظمة القمعية" خاصة بعد قطع حكومة مبارك، الاتصالات والإنترنت فى آخر أيام حكمه.
أضافت الصحيفة أن الحقيبة تتكلف مليونا دولار تدفعها وزارة الخارجية الأمريكية، ويمكن تهريبها عبر الحدود وتركيبها بصورة سريعة مما يسمح بإجراء اتصالات لاسلكية فى نطاق واسع، بالإضافة إلى وجود وصلة لشبكة الإنترنت.
كانت وزارتا الخارجية والدفاع فى إدارة أوباما انفقتا أكثر من ٥٠ مليون دولار لإنشاء شبكة هاتف محمول مستقلة فى أفغانستان، باستخدام أبراج محمية فى قواعد عسكرية أمريكية داخل أفغانستان.
كانت القوات المسلحة المصرية ألقت القبض على عدد من العملاء بعد مطاردة عنيفة فى الصحراء الغربية قادمين من الحدود مع ليبيا وهم يحاولون تهريب عددا كبيرا من شبكات الاتصال عن طريق الأقمار الصناعية, وتولت الجهات المختصة التحقيق معهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق