الجمعة، يونيو 17، 2011

القبض على تشكيل ارهابى فلسطيني فى سيناء


كان بحوزته أسلحة إسرائيلية وأمريكية
القبض على تشكيل ارهابى فلسطيني فى سيناء
التنظيم كان يستهدف تفجير أماكن حيوية فى القاهرة لزعزعة الأمن

كتب محمود خليل:
تمكنت وحدات من الجيش بالاشتراك مع عناصر من الأمن المركزى من القبض على تشكيل ارهابى يضم 4 فلسطينيين, وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر فى منطقة العريش, كانوا ينوون استخدامها فى القيام بعمليات ارهابية فى القاهرة والمحافظات.
كانت القوة داهمت أحد المساكن  التى يستخدمها الارهابيون فى تخزين الأسلحة وتمكنت من اقتحامه بعد محاصرته, وتم ضبط كل من "أحمد.س" و"أحمد.ر" و"خالد.إ" و"ياسر.ا" فلسطينيين، وعثر بحوزتهم على ٦ رشاشات عوزى إسرائيلى الصنع، وبندقية آلية أمريكية الصنع، وطبنجة برتا، و٨ خزائن أسلحة نارية متنوعة، و٢٠٧ طلقات نارية مختلفة الأعيرة، و٢ صديرى واقي من الرصاص, و٢ نظارة ميدان، ومنظار تلسكوب، و٣ كشافات صغيرة، و٦ موبايلات متصلة بالأقمار الصناعية، و١٠ جرامات هيروين، و٦ آلاف جنيه مصرى، و٢٥٠ دولاراً، و١١٠ شيكل إسرائيلى.
تقوم حاليا الأجهزة المختصة باستجواب العصابة الارهابية لبيان الأهداف التى كانوا ينوون تفجيرها والعمليات الارهابية التى كانوا ينوون القيام بها, وكيفية دخولهم البلاد, والجهة التى تمولهم وتقف خلفهم.
يذكر أن الفلسطينيين قاموا بالعديد من العمليات الارهابية فى سيناء والقاهرة, حيث يستخدمون الانفاق لتهريب السلع الغذائية والسيارات وغيرها من مصر إلى غزة, فيما يقومون بتهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات من غزة إلى مصر للقيام بزعزعة الاستقرار فيها, عن طريق القيام بعمليات تخريب وتفجير المنشآت والمواصلات العامة, وإشاعة حالة من الذعر والفوضى فى الشارع المصرى.
يذكر إن مصر رفضت عبور العديد من الفلسطينيين الممنوعين من دخول مصر بسبب أنشطتهم الارهابية, وهو ما جعل حماس تعترض على القرار المصرى الذى يشمل عدة آلاف من الفلسطينيين, وقام عدد من عناصرها بمهاجمة ضباط وموظفى معبر رفح منذ أسبوع فى محاولة لاقتحامه على غرار ما حدث منذ سنوات وقت الاجتياح الإسرائيلى للقطاع, وتسبب فى خسائر كثيرة لمصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق