الجمعة، يونيو 03، 2011

اقبال بركة تصف الإخوان والسلفيين بـ "خريجى السجون"!


تطالب بمحاكمة عصام شرف لإنه "ليس ثوريا"!
اقبال بركة تصف الإخوان والسلفيين بـ "خريجى السجون"!
سوزان مبارك هبطت على حقوق المرأة بـ "الهليوكوبتر" والمجلس "تقليعة"!
دعوات منع الاختلاط فى الجامعات "هجص" والنقاب ليس من الإسلام!

كتب محمود خليل:
 طالبت اقبال بركة بمحاكمة عصام شرف رئيس مجلس الوزراء, على خلفية الاحتجاجات فى قنا رافضة تعيين عماد ميخائيل  المحافظ المسيحى, وهو ما يمثل حالة من الفوضى فى مصر, واصفة إياه, بإنه "بطىء" الحركة فى اتخاذ القرار, و"ليس ثوريا" بما فيه الكفاية, مشيرة إلى إنه كان على الحكومة "جمعهم ووضعهم في السجن" وتساءلت: لماذا تم اختيار رجال الشرطة لمحافظات الصعيد وكأننا ما زلنا قبل الثورة,
قالت: العيسوي وشرف ارسلا لمعتصمي قنا بسلفيين واخوان لحل الازمة، متسائلة: هل قمنا بالثورة كي يحكمنا الاخوان والسلفيين؟, متهمة جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين بمحاولة سرقة "الثورة", وإنهم خريجي سجون!! واصفة  الاستعانة بهم بـ "الخطا الفاحش الذي لا يغتفر".
قالت بركة أن جماعة الأخوان المسلمين يستخدمون مبدأ (التقية) مثل اردوغان,  فى إشارة إلى تعيين رفيق حبيب المسيحى نائبا لرئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة, مؤكدة إنه ليس من حق الإخوان إقصاء المرأة أو المسيحى من رئاسة الجمهورية, واصفة الشرطين بالطريقة "الساذجة" في الحكم.
تساءلت بركة في برنامج 360  على فضائية "الحياة": كيف نطالب بثورة مدنية سلمية ثم نجعل رجال الدين يتصرفون في أمور البلاد؟, كما تساءلت: هل خاب "الأقباط" ليجعلوا قسيسا يتحدث باسمهم؟ واصفة ذلك بإنه تراجع عن الدولة المدنية.
اتهمت بركة "سوزان مبارك" بإنها فرضت نفسها كزعيمة على المرأة المصرية، واصفة إياها بإنها هبطت على حقوق المرأة بـ "الهليوكوبتر", مشيرة إلى إنه كان "تقليعة" كي ترأسه حرم الرئيس, ليكون بديلا عن الاتحاد العام للمرأة كما هو قائم في الدول الديمقراطية, وقالت إنه لم يكن فى استطاعة أحد  مناقشة مشاكل المرأة غير المجلس القومي للمرأة الذي كانت تشرف عليه, رافضة رفع اسمها وصورها من على المشروعات التي أقيمت في عهد مبارك, وقالت: شىء سخيف متوارث منذ أيام الفراعنة حيث كان كل فرعون يمسح اسم من يسبقه.
قالت بركة إن ثقافتها الدينية أكثر من السلفيين عشرات المرات مشيرة إلى أن حد الردة مختلف عليه بين الفقهاء إذا لم يكن موجود من الأساس في الإسلام, مشيرة إلى إنها تهاجم الحجاب والنقاب لأن هناك من يريد ابعاد الروح الوسطية عن مصر,  كما إن النقاب لا يمت للإسلام بصلة واساء له بشدة!!, مطالبة بمنعه بقانون!! مطالبة باختلاط الجنسين فى الجامعات لتأهيل الشباب من الجنسين للحياة العامة, واصفة دعوة منع الاختلاط بالـ "هجص".
هاجمت بركة أيضا رجب طيب اردوغان رئيس وزراء تركيا,  ووصفته بإنه رجل "خبيث" و"بيلعب على الحبلين" ويريد افهام الغرب انه حزب غير ديني" مستطردة لكن الغرب فهم جيدا ما يفعله, مشيرة إلى إنه  تلاعب على الغرب لإيهامهم بإن حزبه "العدالة والتنمية" ليس حزبا إسلاميا بل مدنيا وهو ما لم يصدقه الغرب, مشيرة إلى إنها غير منبهرة بتجربة تركيا تحت حكم هذا الحزب!!.
 قالت بركة إن الدكتور محمد البرادعي، شخص مشرف لوجه مصر، لافتة إلى إنه كان الشرارة الأولى لـ "الثورة", عبر آرائه عن تغيير الدستور والنزول للشارع، كما أن حمدين صباحي؛ شاب ينتمى إلى الفكر الناصري، وسمعته طيبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق