الخميس، يونيو 16، 2011

أيمن نور: قلت للرئيس مبارك فى برقية: قل هو الله أحد


قال إن غرفته فى السجن يتم تجهزيها لاستقباله
أيمن نور: قلت للرئيس مبارك فى برقية: قل هو الله أحد

كتب محمود خليل:
أكد أيمن نور مؤسس حزب "ائتلاف الغد" أن العدالة لابد أن تتحقق فى محاكمة مبارك مشيرا إلى إنه ليس اميرا للانتقام ولا يحمل موقفا شخصيا من مبارك فكل ما تعرض له من هدم لحياته انتهي يوم 25 يناير حينما رأي الناس تقول ما تعرض للتعذيب من أجله مؤكدا أن مبارك لابد أن يحاكم بشكل عادل، مشيرا إلى أن مبارك قال عنه وقت حبسه: إنه يعيش فى سجن خمس نجوم!! فلماذا نحرمه من الحياة فيها؟
تساءل نور: ألا يمكننا عمل غرفة عناية مركزة فى السجن فى ساعتين فقط؟ مؤكدا أن شرم الشيخ مكان غير آمن ونقله لمزرعة طرة أكثر عدلا, لافتا إلى إنه قدم بلاغا للنائب العام حول حبس توفيق عبده إسماعيل عضو مجلس قيادة الثورة والذي كان محبوسا ويعاني أمراضا خطيرة وتم علاجه فى مستشفي السجن, مع العلم أن هذا الرجل كان عضوا فى حكومات مبارك كما أن سجناء كثيرون يعانون من أمراض كثيرة واسوأ من مبارك موجودين فى السجن .
كشف نور أن رئيس مباحث سجن طره حرر مذكرة بخصوص واقعة غريبة ذكر فيها أن رجب هلال حميدة شوهد أكثر من مرة "يموء" بصوت القطط بجوار زنزانة جمال وعلاء مبارك وكان يقول لهم: يا..... "بلغة القطط" فيما يتعلق بسرقة المال العام والفساد.
أضاف نور أن غرفته بالسجن يتم تجهيزها لنقل مبارك إليها مضيفا إنه قدم بلاغا  للنائب العام ضد يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق والمتواجد فى لبنان حاليا مؤكدا أن غالي كان يستخرج أوراقا رسمية خاصة به من السفارة المصرية بلبنان مطالبا الانتربول بوضعه على قوائم المطلوبين، رافضا إقصاء أعضاء الحزب الوطني من الحياة السياسية على خلفية عضويتهم بالحزب, ولكن حسب وقائع ما ارتكبوه خلال فترة العضوية.
أشار نور إلى أخر لقائين له مع الرئيس مبارك أولها فى معرض الكتاب تأكد بعده إن مبارك لم يكن موجودا فى الحكم فى سنواته الأخيرة وتحديدا منذ 10 سنوات، فيما كان اللقاء الثاني بشكل غير مباشر عقب نتيجة الانتخابات الرئاسية فى 2005 والتى رفض أعلن إنه تم تزويرها خاصة أن مبارك لم يتقدم بأوراق ترشيحه للجنة الانتخابات من الأساس, مشيرا إلى إنه تعرض لضغوط كثيرة ليعترف بالنتيجة, كما حضر لحظة حلف اليمين لمبارك فى مجلس الشعب ووقتها كان الوحيد الذي لم يقف عند قدوم مبارك أو يصفق له، وطلب منه رموز بالنظام السابق أن يسلم أو يتواجد ولو دقيقة مع مبارك حتى يبدو أمام الإعلام كإعتراف منه بنتيجة الانتخابات!! وقال: بعدها بساعات كنت فى السجن!!.
أضاف نور أن كثير من المصريين كانوا ينظرون لمبارك كأنه نصف إله لا يخطىء مشيرا إلى إنه أرسل لمبارك برقيتين أخرها قال فيها: "قل هو الله أحد" ليتذكر إنه ليس إلها.
أكد نور إنه لا صحة على الاطلاق إن حبيب العادلى وجرانه والمغربي موجود حتي الآن فى سجن المزرعة ولم يتم نقلهم إلى سجن ليمان طره لتنفيذ حكم السجن الصادر بحقهم, مضيفا إنه وفقا للقانون يمنع نقل من يتعدي الـ70 عاماً الى سجن تنفيذ الاحكام وهو ما ينطبق على العادلي، مشيرا إلى أن الثلاثة يتواجدون فى عنبر رقم (1) بالسجن فيما تم نقل رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي من محبسه بعد اكتشاف النيابة إنه "يسكن" فى أربع غرف مفتوحة على بعض!! لينقل مع أيمن عبد المنعم المتهم فى قضية سرقة الاثار.
قال نور خلال حواره مع برنامج "مانشيت" على فضائية "أون تي في" إن جميلة إسماعيل هي حياة أيمن نور وحتي لو كانت صفتها تغيرت بناء على رغبتها التى يحترمها لكن مكانتها لم تتغير فى قلبه وطالب كل من يتمني أن يعود لزوجته السابقة أن يدعو له.
أشار نور إلى إنه سيتقدم بأوراق حزبه الذي يضم قوي ائتلافية مدنية منها حزب الغد أول يوليو المقبل مشيرا إلى أن اثنين من الذين إعترفوا بتزويره أوراق انتخابات حزب الغد والتى سجن بسببها تراجعا فى إعترافهما, وأكدا أن أمن الدولة أجبرهما على ذلك منهم شخص سجن ووجد مشنوقا على باب زنزانته بعد 6 أيام من إعترافه والثاني إعترف بعد أحداث يناير وهو ما دعا النائب العام إلى طلب إعادة النظر فى القضية من جديد.
أضاف نور أن اجتماعا عقد بين 14 حزباً بما فيهم حزب الإخوان "العدالة والحرية" وحزب النور التابع للسلفيين للتنسيق سوياً فى قائمة وطنية واحدة ليست مع أحد أو ضد أحد لكن لرسم صورة البرلمان المقبل ليعبر عن كافة الأطياف السياسية، مشيرا إلى أن اتفاقا تم على المبادىء والخطوط العريضة يليه اجتماعا فى حزب العدالة والحرية ثم فى الغد بهدف صياغة وثيقة تعبر عن طموحات الشعب المصري فى الدستور الجديد وتحديد هل سيكون الدستور أولا ام الانتخابات أولا مشيرا إلى أن الغد والوفد يؤيدان الدستور أولا وتأجيل موعد الانتخابات وصياغة مشروع موحد يقدم للمجلس العسكري من خلال تجمع مدني يضم تيارات حقيقية لها وزن انتخابي بهدف رسم صورة للبرلمان القادم .
أضاف نور أن حسابات جديدة أصبحت لدي التيارات السياسية المصرية لابد أن تنتج توازنا بين احتياجات برلمان سيدير الوطن بعيدا عن حسابات المعارضة التى تهدف إلى الحصول على عدد معين من المقاعد، مشيرا إلى أنه يريد الدستور أولا وهو لا يعني إنه ضد نتيجة الاستفتاء لكن الحديث الآن عن الوثيقة الدستورية التى عرضها المجلس العسكري والتى ضمت مواد مغايرة لمواد فى الاعلان الدستوري طارحا ضيغة توافقية لعدم الالتفاف على نتائج الاستفتاء من  خلال عرض مواد الإعلان على لجنة الفتوي والتشريع، وقال: الاستفتاء انتهي ولن نشكك فى نتائجه لكن الإعلان الدستوري جاء مغايرا لما جاء فى بعض مواد الاستفتاء, ونحن نحترم المجلس العسكري وندرك إنه ليس لديه رغبة فى السيطرة على السلطة لكن هناك بعض التصرفات المغايرة التى لابد أن نلتفت إليها أخرها الحوار الوطني الذي افتقد لأسس الحوار فحتي اليوم لا نري حوارا وطنيا جادا.
قال نور ان مصر لديها خلفية سيئة للحوار الوطني مع النظام الحاكم مشيرا إلى أخر حوار أجراه الحزب الوطني مع حزب الغد والذي بدأه صفوت الشريف بقوله: اتفقنا مع الأحزاب السياسية.. وكان حوارا ليس له أساس أو قيمة ومجرد ديكور ومحدد النتائج سلفا, وقال: رفضى للحوار كان بداية تعرضى للمحاكمة، لافتا إلى أن روح الثورة لم تصل بعد إلي المصريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق