الأربعاء، مارس 30، 2011

أحمد شفيق: نعم اتصلت بالرئيس مبارك بعد تنحيه


يفكر فى الترشح للرئاسة
أحمد شفيق: نعم اتصلت بالرئيس مبارك بعد تنحيه
من كتب عن "مخالفاتى" فى الصحف "جاهل"

كتب محمود خليل:
أكد الدكتور أحمد شفيق رئيس الحكومة السابق أنه اتصل بالرئيس مبارك بعد تخليه عن الحكم، وقال: كانت لدى اتصالات بالرئيس مبارك وكانت بخصوص شائعة وكان لابد من التأكد منه شخصيا.
أعلن شفيق عن نيته الترشح للرئاسة، بعد أن طرح الجمهور الموضوع للنقاش مضيفا أن الموضوع كان مفاجئا له ولم يخطر على باله، وقال: ممكن أن أفكر فى الترشيح للرئاسة, مستبعدا العمل فى إطار حزبى.
استنكر شفيق خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "على الهواء" ما ردده عدد من الصحفيين عن سكنه فى قصر، مؤكداً أنه يسكن فى مجمع واحد تبلغ مساحته 180 مترا خاص بثلاثة من أولاده متسائلاً: هل هذا قصر؟
أشار شفيق إلى إنه طلب من وزارة الطيران المدنى وشركاتها تقديم بلاغات ردا على الـ "24" بلاغا التى قُدمت ضد المسئولين بالطيران المدنى، وقال: على مقدم البلاغ أن يتحمل مسئوليته ونتيجته فى مكتب النائب العام، مؤكداً أن من كتب ذلك يجهل التخصص فى علوم الطيران أو اختصاصاته ولا يعلم تكاليف الممر أو مبنى الركاب التى تكون على مواصفاته وتمويله من الخارج لكى يضمن أن يكون هناك عائد مادى لديه، لأنه فى النهاية يسدد الدين.
نفى شفيق ما تردد حول إصدار قرار بالبيع بالأمر المباشر لأرض المطار بجنيه للمتر لأنها أرض حكومية، مشيرا إلى أن أراضى المطارات لا تباع نهائيا وأقصى شىء يمكن إجراؤه معها حق استخدام الأرض لمشروعات تدر ربحا على الوزارة وهى قرية المطار وتم التنسيق مع سلطات الوزارة, مشيرا إلى أن بناء برج المراقبة الثالث تم لأن البرج الأول والثانى لم يكن فى قدرتهما تغطية الممرات فكان يتحتم إنشاء برج ثالث لسد.
أضاف شفيق أن أسباب إسقالة الطيار توفيق عاصى كانت بسبب التهديد الرسمى الذى نشر فى الجرائد بأن الطائرات المصرية ستمنع من النزول بمطارات أوروبا، لأنها ستشكل خطرا على المطارات الأوروبية بسبب سوء صيانتها, وتم الاكتفاء بذلك ولم يتم تطبيق الجزاءات عليه, مضيفا أنه أعفى رئيس مصر للطيران نتيجة أخطاء الصيانة وكانت كفيلة أن تلقى به فى السجن واكتفي بجزاءات بخصم المخالفات المالية له من العلاوة السنوية التى يتقاضاها وتم نقلة إلى وزارة العدل حسب القانون الذى يحدد له ذلك.
أبدى شفيق غضبه من تردد أنباء بتخصيصه أراضى لأصدقائه ومنهم جمال مبارك مؤكداً أنه لا يوجد أى قرار أصدره لتخصيص قطع أراضى لجمال مبارك أو أى مسئول، وقال: لا أملك أن أعطى أوامر لرئيس الشركة القابضة أو أوقع بالنيابة عنه على طلبات الحصول على أراضى أو أى تسهيلات لأى شخص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق