الأربعاء، مارس 16، 2011

القبض على أردنى من أصل فلسطينى يتجسس لصالح "إسرائيل"


كانت تجمع معلومات عسكرية وسياسية وسياحية
القبض على أردنى من أصل فلسطينى يتجسس لصالح "إسرائيل"
المتهم كان يتنصت على اتصالات التليفونات بأجهزة حديثة

كتب محمود خليل:
بدأت نيابة أمن الدولة تحقيقاتها في شبكة التجسس الإسرائيلية التي كانت تجمع معلومات عن ملفات الاستثمار والنشاط السياحي في مصر لمصلحة إسرائيل، ويتزعم الشبكة شخص من أصل فلسطينى يحمل الجنسية الأردنية وهو صاحب شركة متخصصة في الاتصالات وبرمجيات الحاسب الآلي, بالاضافة إلى مصرى, تم القبض عليه أيضا, بينما هرب اثنان من الإسرائيلين, كانوا ضمن الشبكة.
كان المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا أمر بحبس المتهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، في ضوء اتهامه بالتخابر لحساب جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد.
نسبت النيابة إلى المتهم تهم التخابر مع دولة أجنبية (إسرائيل) بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، حيث كشفت التحقيقات التي تجري معه عن قيامه بوضع مجموعة من أجهزة التنصت على الاتصالات الهاتفية داخل مصر لصالح الموساد الإسرائيلي.
كان المستشار طاهر الخولي المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا ألقى القبض على المتهم بمعاونة أعضاء من هيئة الأمن القومي حيث تم التحقيق معه على الفور ومواجهته بما هو منسوب إليه من اتهامات في ضوء مذكرة التحريات المعدة بمعرفة هيئة الأمن القومي.
كان جهاز المخابرات العامة تمكن من ضبط الشبكة التى تعمل لصالح إسرائيل، والتى بدأت مهمتها مع اندلاع مظاهرات 25 يناير، وكانوا يجمعون معلومات حول خطوط الغاز المصرية، وعن تحركات الجيش المصري، وأماكن تواجدهم وأعدادهم، وتحركات بعض الشخصيات العامة.
تعد هذه هي أول شبكة تجسس يتم الكشف عنها منذ اندلاع مظاهرات ثورة التحرير وتنحى الرئيس مبارك، حيث كانت واقعة لاعب الكونغ فو طارق عبدالرازق الذي يحاكم حاليا أخر شبكة تجسس فى عهد مبارك.
علمنا أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد أيضا الكشف عن العديد من الخلايا والشبكات التجسسية التى تم القبض عليها من 25 يناير وحتى اليوم ولم يعلن عنها بعد, فى انتظار الظروف المناسبة واستكمال التحقيقات مع أفرادها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق