الأربعاء، مارس 30، 2011

عبد الله الأشعل: سأجعل رغيف العيش بـ"تعريفة"


قال أنه سيتفرغ لعمرو موسى ليحمى مصر منه
عبد الله الأشعل: سأجعل رغيف العيش بـ"تعريفة"

كتب محمود خليل:
قال السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه أتخذ قرار ترشيحه لرئاسة الجمهورية منذ فبراير 2010 موضحا أنه استقال من وزارة الخارجية بسبب وجود فساد بها.
حول اعتراضه على ترشيح عمرو موسى لانتخابات الرئاسة، أضاف الأشعل خلال حديثه لبرنامج "القاهرة اليوم" إن موسى سنه كبير فعمره 74 عاما، بالإضافة إلى أنه كان وزير فى النظام السابق، وحاصل على ليسانس حقوق، كما أنه هو السبب فى أزمة مياه حوض النيل، وقال لنا فى عام 1994 "روحوا اتفسحوا فى أفريقيا", وأشار إلى أنه لو تتطلب الأمر بأن يترك ترشيحيه لرئاسة الجمهورية ليتفرغ لعمرو موسى سيفعل ليحمى المجتمع منه. وأما الدكتور محمد البرادعى، فلا يوجد رئيس فى العالم جلس خارج الدولة التى رشح نفسه فيها، لافتا إلى أنه قدم بلاغا للنائب العام ضد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بتهمة الخيانة العظمى.
قال الأشعل: أنا بدأت من القرية ولدى برنامج واضح، وأنا لو حكمت مصر سأطبق اتفاقية "كامب ديفيد"، وسأجعل التعليم مجانيا حتى مرحلة التعليم الثانوى ويستمر مجانيا للمتفوقين ثم يتم فرض رسوم بسيطة بعد مرحلة الثانوية.
يضيف: لو أصبحت رئيسا لمصر سأجعل رغيف العيش بتعريفة وسأغلق باب الاستيراد أمام العديد من السلع وسيكون الاستيراد فى حالات قليلة، مشير إلى أن قناة السويس من الممكن أن تأتى بعائد 50 مليار جنيه لو تم عمارة السفن داخلها، مضيفا أنا مع عدم استمرار الرئيس أكثر من 4 سنوات وإلغاء جهاز أمن الدولة وأن يكون وزير الداخلية مدنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق