الأربعاء، مارس 16، 2011

سعاد صالح تصف السلفيين بـ "خفافيش الظلام" وتدعو إلى حرية تغيير العقيدة!


قالت أنها تخشى على مصر منهم
سعاد صالح تصف السلفيين بـ "خفافيش الظلام" وتدعو إلى حرية تغيير العقيدة!

كتب محمود خليل:
أكدت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر على أهمية إطلاق حرية تغيير العقيدة فى الاتجاهين الإسلامي والمسيحي وليس فى اتجاه واحد، وأكدت على أهمية حل مشكلة وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة.
شددت سعاد على أن الإسلام يقوم على الوسطية فى الأساس لأن الشريعة الاسلامية مبادئ عامة تنظم المجتمع ولا تحد من حريته، مشيرة إلي أن السلفية تيار مستورد من خارج مصر, ولا يتسق مع الوسطية التى يتسم بها الدين الاسلامي، مشددة على أن الاسلام لا ينادي بالدولة الدينية ولا برجال الدين لأن الدولة فى الإسلام كانت مدنية فى الأساس .
وصفت سعاد فى مداخلة تليفونية مع برنامج مانشيت على "أون تي في"  السلفيين بـ "خفافيش الظلام" وأعداء الإسلام، مشيرة إلى أنهم لم يظهروا الا بعد غياب المستنيرين من المسلمين الذين يتخرجون من الأزهر الشريف .
أشارت سعاد إلى أن الشريعة الاسلامية تعتبر مبادىء فى المعاملات ولا تمس عقائد أي أحد، ولذا لايجب على أى شخص مهما كانت ديانته أو عقيدته أن يخشى من تطبيق الشريعة الإسلامية فى الحكم, لأن فيها مرونة كبيرة, وقالت: أخشي على مصر من التيار السلفي الذي يحجم من الحريات الدينية، والقلق حاليا يسيطر على كافة الأوضاع, مشيرة إلي أن التيارات السلفية تسىء للإسلام الذي يدعو إلى دولة دينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق