الجمعة، أبريل 22، 2011

محسن صيام: اللحوم المصابة تدخل مصر منذ 2002 وألبان الأطفال منذ 2007


كشف فساد لبن الأطفال فأجبروه على التنحى
محسن صيام: اللحوم المصابة تدخل مصر منذ 2002 وألبان الأطفال منذ 2007
هشام جاد: لحوم "الساركوسيست" تستخدم فى تصنيع اللانشون والبسطرمة والبلوبيف

كتب محمود خليل:
أكد الدكتور محسن صيام مدير عام المحاجر البيطرية بشرق الدلتا سابقا أن لبن الأطفال منذ 2007 لم يفحص قبل دخوله إلى مصر, مشيرا إلى أنه في حال فحصه سيثبت أنه غير صالح للإستخدام!!, مضيفا: تنحيت عن منصبي من قبل كمدير عام المحاجر الصحية بعدما طالبت بضرورة فحص المنتجات الألبانية والحيوانية وتم تهديدي من قبل مدير مكتب وزير الزراعة الحالي "حسين غنيم"؟!, مشيرا إلى أن المعمل الوحيد الذى كان مخصصا لفحص الالبان وخلوها من الأمراض تم إبطاله بفعل فاعل .
أكد صيام أن اللحوم التى دخلت مصر والمصابة بـ"الساركوسيست" هى لحوم من الدرجة الثانية يتم شراؤها بنفس سعر لحوم الدرجة الأولى، لافتا إلى أن هذه الديدان تصيب الشخص بنزلات معوية وارتفاع فى درجات الحرارة، وهناك حالات ظهرت بالفعل فى جنوب شرق آسيا بعد تناولهم لها.
يضيف خلال لقاء له مع برنامج مانشيت، على قناة أون تى فى: مصر بها بالفعل لحوم ساركوسيست ولدينا عدة نماذج تؤكد دخول مثل هذه اللحوم مصر، والدليل على ذلك تقديم عدد من الأطباء للمحاكمة لاتهامهم بالتورط فى دخول لحوم مصابة فى عام 2002، مؤكدا أنه رأى بنفسه لحوما مصابة بالمرض، ولولا شكوى مجهولة أرسلت إلى الرقابة لما تم إعادة فحص هذه اللحوم لإثبات إصابتها بالمرض.
من جانبه أكد هشام جاد نائب رئيس تحرير جريدة الأحرار, الذى تقدم بأربعة بلاغات رسمية إلى النائب العام ضد مستوردى اللحوم المصابة بالساركوسيست, أن لجنة التظلمات رفضت منذ يومين خلال إنعقادها دخول 152 طن لحوم مصابة بديدان الساركوسيست الشحنة الأولى تحتوى على 84 طن, والثانية تحتوى على 68طنا، مشيرا الى  أن اللحوم المصابة بالساركوسيست لم يتم بيعها كلحوم مجمدة ولكنها تدخل في صناعات اللانشون والبسطرمة والبلوبيف والمفروم, وهي الأطعمة الشائعة بين الأطفال والشباب والكثير من السر التى تقبل على تناول هذه المنتجات.
مشيرا إلى أن هذه اللحوم يتم تداولها وبيعها فى مصر وبموافقة رسمية, وبطرق غير شرعية, بينما ترفضها العديد من الدول مثل الأردن التى ترفض دخولها, نظرا لإصابتها بديدان "الساركوسيست" الضارة.
كشف جاد بالمستندات وقائع استيراد لحوم هندية ودخولها، مصر رغم صدور تقارير من وزراة الصحة تؤكد احتوائها على "الساركوسيست", ورغم أن القانون يمنع دخول أي لحوم غير صالحة ويجب إعدامها بناءا على ما صرح به وزير الزراعة الحالي منذ يومين بأنه لن يتم إستيراد أي لحوم إلا بعد التأكد من خلوها من الساركوسيست وأي ديدان أخرى بنسبة 100بالمائة.
في النهاية طالب كل من هشام جاد ومحسن صيام القوات المسلحة بضرورة الإشراف على إستيراد اللحوم وقالوا: كفانا إستيراد أطعمة فاسدة، يكفينا الأمراض التي نعاني منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق