الأحد، أبريل 03، 2011

القضاء الإداري يستدعى شنودة لسماع أقواله حول كاميليا


حملوه مسؤولية اختفائها 
القضاء الإداري يستدعى شنودة لسماع أقواله حول كاميليا

كتب محمود خليل:
قررت محكمة القضاء الاداري برئاسة المستشار كمال لمعى نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الحكم في الدعاوى المقامة من المحامين نزار غراب وجمال تاج وطارق أبو بكر ضد رئيس الجمهورية ويطالبون فيها بإلزام الأنبا شنودة بإظهار كاميليا شحاتة الى جلسة 19 أبريل المقبل.
قررت المحكمة تمكين المحامين من استخراج صورة رسمية من المحضر 1241 لسنة 2011 تحقيقات قصر النيل والخاصة بقضية كاميليا شحاتة لإعلام الأنبا شنودة بالحضور أمام المحكمة بعد أن أكد نزار غراب المحامى أحد مقيمى الدعوى أنه لا يستطيع أن يعلن الأنبا شنودة بسبب الحريق الذي شب بمحكمة الجلاء بسبب أحداث 25 يناير.
كان المحامون تقدموا بحوافظ مستندات حَمّلوا فيها الأنبا شنودة مسئولية اختفاء كاميليا، خاصة قراره بإيداعها إحدي الدور التابعة للكنيسة. وأضافوا أن كاميليا شحاتة اختفت مما أثار تكهنات كبيرة حول مصيرها، فيما قال الأنبا أغابيوس إن كاميليا تخضع للتأهيل النفسى لـ "غسل مخها المغسول".
أضاف  المحامون  أن بطريرك الأقباط الأرثوذكس أصدر قراراً إدارياً سلبياً بتاريخ 24يوليو الماضي باحتجاز كاميليا في أحد الأماكن التابعة للكنيسة رغم أن القوانين المصرية تُجرم احتجاز المواطنين, وأكد المحامون أن تصرف شنودة يعد عملا غير مشروع ويتسم بالطائفية ويهدد الوحدة الوطنية.
كان عدد من الشباب المسلم نظم وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة طالبوا فيها بضرورة الافراج عن كاميليا شحاتة ورفعوا لافتات كتبوا عليها "دى مش فتنة طائفية دى قضية إسلامية" .. و"يا كاميليا احنا اخواتك صوت الحق مش ساكت".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق