الجمعة، أبريل 22، 2011

وقفة احتجاجية لاستعادة "أم الرشراش" من إسرائيل


تقام الأربعاء المقبل أمام مكتبة الأسكندرية
وقفة احتجاجية لاستعادة "أم الرشراش" من إسرائيل

كتب محمود خليل:
دعا شباب على الفيس بوك إلى وقفة احتجاجية أمام مكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء المقبل 27 إبريل, من الساعة الثانية حتي الخامسة عصرا لمطالبة حكومة عصام شرف للدخول في مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي لاستعادة قرية "أم الرشراش" المصرية, -ميناء إيلات حاليا- وضمها إلى الاراضى المصرية, مشيرين إلى أن إيلات الواقعة علي خليج العقبة بين مدينة العقبة الأردنية من الشرق وطابا من الغرب، مصرية وكانت معروفة باسم أم الرشراش عام 1952.
أشار الشباب إلى أن فرمان رسم الحدود مع فلسطين عام 1906 شمل "أم الرشراش" ضمن الحدود المصرية حتى احتلت قوة إسرائيلية بقيادة إسحق رابين القرية في عملية إرهابية تعرف باسم "عوفيدا" في 10 مارس 1949 وأعدمت بصورة جماعية القوة المصرية التى كانت متواجدة بالقرية, والمكونة من 350 جنديا وضابطا من قوات حرس الحدود المصرية ودفنتهم في مقبرة اكتشفت عام 2008.
كان الرئيس مبارك ووزارة الخارجية المصرية بجانب المنظمات الحكومية طالبوا مرارا بالاعتراف بالقرية علي أنها مصرية ولكن الجانب الصهيوني لم يستجب.
أوضح الشباب أن هدف الوقفة توصيل رسالة الي الحكومة المصرية ووزارة الخارجية لسرعة اتخاذ الإجراءات الدولية لاستعادة أم الرشراش, مؤكدين ان كل شبر من الأرض المصرية يجب أن يعود إلى الوطن الأم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق