الثلاثاء، أبريل 12، 2011

دعوة لإنشاء رابطة للعاملين فى الطيران الخاص


دعوة لإنشاء رابطة للعاملين فى الطيران الخاص

كتب محمود خليل:
اطلقت نازلى صلاح جروب على الفيس بوك تحت عنوان "رابطة الدفاع عن حقوق العاملين بقطاع الطيران الخاص", دفاعا عن حقوق العاملين فى مجال الطيران الخاص فى مصر, والذى يعانى العاملون فيه من كثير من المشاكل, أهمها الفصل التعسفى وعدم الحصول على الراوتب, وتدنيها بشكل كبير, ورفض التأمين على العاملين, وغيرها من العوائق التى تؤثر على حياة ونفسية العاملين فى هذا المجال الحيوى.
طالبت نازلى فى الجروب إلى إنشاء رابطة للعاملين فى هذا القطاع تتولى بـ:
الحفاظ على حقوق العاملين بقطاع الطيران الخاص فيما يخص: العقود - التأمينات - رصيد الأجازات........ الخ
تغيير اللوائح الداخلية لشركات الطيران الخاص لتكون فى صالح العاملين المصريين.
عرض مشاكل وشكاوى وقضايا العاملين بهذا القطاع على نيابة خاصة لفض المنازعات والفصل فيها بسرعة بدلا من المحاكم العادية التى يستغرق الفصل فى تلك القضايا سنوات طويلة.
متابعة قضايا العاملين المتضررين والذين وقع عليهم ظلم بالقطاع الخاص لدى المحاكم لسرعة البت فى هذه القضايا.
الاتفاق مع وزارة القوى العاملة ووزارة الطيران المدنى لإلزام شركات الطيران الخاص بعمل خطابات بنكية لصالح العاملين بحيث تكون ملزمة للمستثمر بدفع جميع مستحقات العاملين فى حالة إغلاق الشركة ومن ثم تسوية أوضاعهم المالية والورقية قبل إنهاء النشاط.
إلزام تلك الشركات أن تكون النسبة الأكبر من العاملين فيها من المصريين.
إلزام تلك الشركات بالتأمين على العاملين بها على أساس راتبه الاجمالى وليس الراتب الأساسى كما هو معمول به فى باقى الشركات.
منع الشركات من ممارسة الضغوط  على العاملين بها من خلال عقود الإذعان والتى تؤثر على كفاءة العاملين وتحد من إذاعاتهم, وتؤثر على نفسيتهم, لشعورهم الدائم أنه قد يتم الآستغناء عنهم فى أى وقت, ولأتفه سبب.
مساعدة العاملين فى تلك الشركات على الحصول على دورات تدريبية فى مجال الطيران لتحسين مهاراتهم وتقوية قدراتهم فى مجال عملهم.
توفير بيئة عمل منضبطة وصحية يستطيع من خلالها العاملين تأدية واجباتهم على أعلى مستوى من الجودة, مع تفعيل نظرية الإدارة بالجودة وتفعيل نظرية "ديمنج" فى توفير الروح المعنوية العالية للموظف لضمان الحصول على رضاء الموظف والعميل فى آن واحد.
توفير الإشراف الصحى على موظفى القطاع بالاتفاق مع المستشفيات ومعامل االتحاليل الطكبية وعيادات الأطباء الخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق