الأربعاء، أبريل 13، 2011

إجراءات أمنية مشددة فى سجن طره استعدادا لوصول مبارك


بعد حبس نجليه بعنبر التأديب به:
إجراءات أمنية مشددة فى سجن طره استعدادا لوصول مبارك
استدعاء سوزان ثابت خلال ساعات للتحقيق معها
المواطنون حاولوا الإعتداء على علاء وجمال أثناء ترحيلهما

كتب محمود خليل:
كثفت وزارة الداخلية من الأجراءات الأمنية حول مداخل ومخارج وداخل سجن مزرعة طره استعدادا لوصول الرئيس مبارك بعد قرار المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بحبسه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بشأن التحريض والاشتراك فى قتل المتظاهرين بميدان التحرير فى أثناء أحداث الثورة، والحسابات السرية الخاصة بمكتبة الإسكندرية، وتسهيل الاستيلاء على المال العام، وتسهيل تربح صديقه الهارب رجل الأعمال حسين سالم من خلال تخصيص أراضى الدولة، وقيامه بالإضرار بالمال العام من خلال إهدار ملايين الجنيهات من أموال الدولة نتيجة فروق أسعار تصدير الغاز لإسرائيل، بالإضافة إلى تضخم الثروة, بطرق غير مشروعة والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.
كان مبارك تعرض لوعكة صحية شديدة أمس وبعد خمس ساعات متواصلة من التحقيق معه فى مستشفى شرم الشيخ التى نقل إليها مصابا بانخفاض حاد في ضغط الدم بلغ  50/80 وتم عمل فحص شامل وتحاليل كاملة وعلاجه سريعا, مما استدعى نقله إلى غرفة العناية المركزة بالمستشفى, ومن المقرر استكمال التحقيقات معه مساء اليوم عقب تعافيه وسماح حالته الصحية بالاستجواب, ويتردد أنه قد ينقل إلى مستشفى عسكرى فى القاهرة بعد التدهور الحاد فى صحته, ويرجح أن تكون مستشفى القبة العسكرى.
كان مئات من المواطنين تجمعوا أمام المستشفى مطالبين بطرده منها وإيداعه السجن بعد قرار النائب العام بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات , مرددين: هو يمشى مش هنمشى,  والحرامى فين طلعوه بره.  
كانت تسريبات ذكرت أن مبارك شعر بالصدمة من حجم الأدلة التي واجهه بها المحققون, عبارة عن تحريات الأجهزة الرقابية والأمنية حول ثروته في أمريكا وأوروبا، مما أربكه وعجز عن تقديم تفسير لمصدر هذه الثروة, كما تم مواجهته بالحسابات الموجودة فى البنك الأهلى المصرى فرع مصر الجديدة بمبلغ 250 مليون جنيه تتضمن عشرة حسابات لنجله علاء، وثمانية حسابات باسم جمال، وستة حسابات باسم زوجته سوزان ثابت, وبما يخالف إقرارات الذمة المالية, التى وسبق أن قدمها لمصلحة الضرائب.
كان مبارك أكد فى كلمة له عبر قناة العربية أنه لا يملك هو وزوجته أي أرصدة أو ممتلكات عقارية خارج مصر، كما أن نجليه لا يمتلكان عقارات في الخارج ولكنه لم ينف امتلاكهما لأرصدة في دول أجنبية.
كان المتحدث الرسمى للنيابة العامة صرح أن النائب العام أمر بحبس كل من مبارك ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن واجهتهم النيابة العامة بما توصلت إليه المرحلة التى قطعتها التحقيقات من اتهامات، وتم تسليم قرارات الحبس إلى جهات الشرطة المختصة, التى نقلت علاء وجمال فى طائرة خاصة وسط حراسة أمنية مشددة أقلعت من مطار شرم الشيخ فجر الأربعاء بعد ثمانى ساعات من التحقيقات المتواصلة مع الشقيقين كل منهما تم التحقيق معه فى غرفة منفصلة, ومن الطائرة استقلا سيارة الترحيلات إلى سجن مزرعة طره فى عنبر التأديب حيث باتا ليلتهما الأولى كل منهما فى زنزانة منفصلة بعد أن ارتديا ملابس المحبوسين لعدم وجود ملابس خاصة بهما عند وصولهما السجن.
رغم الوقت المتأخر فإن عددا من المواطنين انتظروا فى الشارع حتى خروج الشقيقين ورددوا ضدهما هتافات قالوا فيها: يا جمال يا مبارك.. سجن طرة في انتظارك، والملاكي لأ.. البوكس أهو، والحرامي أهو.. الحرامي أهو, وحاولوا الأعتداء عليهما غير أن الأجهوة الأمنية حالت دون ذلك, بعد استدعاء قوات إضافية من الشرطة لتفريق المواطنين الذين سدوا منافذ مجمع محاكم شرم الشيخ.
بذلك ينضم علاء وجمال إلى أركان نظام مبارك الذين سبق حبسهم وهم: حبيب العادلي وزير الداخلية السبق وزهير جرانه وزير السياحة السابق وأحمد لامغربى وزير الإسكان السابق واحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى وإبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق وأحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية.
من جهة أخرى ينتظر ان يصدر النائب العام العام قراره باستدعاء سوزان مبارك خلال ساعات، بعد اتهامها فى بلاغ قدم للنائب العام بالأستيلاء على أموال مكتبة الإسكندرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق