الخميس، أبريل 14، 2011

حركة تغييرات محدودة للمحافظين تشمل 9 محافظات


شملت المحافظات المتوترة
حركة تغييرات محدودة للمحافظين تشمل 9 محافظات

كتب محمود خليل:
كلف الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبد القوى خليفة محافظا للقاهرة، والدكتور على عبد الرحمن محافظا للجيزة، والدكتور عصام سالم محافظاً للإسكندرية، واللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظاً للسويس، واللواء إبراهيم حماد لأسيوط، وعماد شحاتة ميخائيل محافظا لقنا، والمستشار محمد عبد القادر محافظاً للشرقية، والمستشار أشرف هلال محافظا للمنوفية، وسمير سلام للمنيا.
كان شرف رئيس مجلس الوزراء بحث اليوم مع وزير التنمية المحلية محسن النعمانى، حركة التغييرات بين المحافظين، وحل المجالس المحلية على مستوى المحافظات.
من ناحية أخرى بدأت وزارة التنمية المحلية إعداد مشروع قانون جديد للإدارة المحلية يتوقع أن يشمل نصاً تشريعياً جديداً يتم بموجبه إخضاع اختيار المحافظين للانتخاب بدلاً من التعيين, مع تحديد مدة توليه المنصب على أن يتم التجديد له لفترة واحدة فقط إذا ما أعيد انتخابه، للسماح بتداول المنصب، مع منح المحافظين تفويضا بسلطات الحكومة المركزية كل في موقعه، لتخفيف العبء عن الوزراء المعنيين.
كما بدأ عدد من المستشارين القانونيين في الحكومة دراسة إمكانية حل المجالس الشعبية المحلية والتي تعد أحد المطالب الأساسية لاحتجاجات يناير لإسقاط الشرعية القانونية عن أعضاء الحزب الوطني المحتكرين لمقاعد المجالس المحلية, كما تدرس الحكومة أيضا العودة إلى انتخاب العمد والمشايخ بدلاً من تعيينهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق