الأحد، أبريل 03، 2011

طبيب أمراض نساء يترشح للرئاسة ويعد بإلغاء الثانوية العامة


طبيب أمراض نساء يترشح للرئاسة ويعد بإلغاء الثانوية العامة

كتب محمود خليل:
أعلن الدكتور محمد مقبل طبيب أمراض النساء ترشحه لخوض إنتخابات الرئاسة المقبلة, وقال خلال مؤتمر صحفي إن برنامجه الإنتخابى يرتكز على 3 قضايا هي "العدالة - النهضة - الحرية"، معتبراً أن تحقيق العدل من المشاكل الكبيرة التي تواجه مصر حالياً.
أشار مقبل إلى أنه سيسعى إلى تأسيس كلية للقضاة لتخريج طلابا متخصصين في كل فروع القضاء مثل قاضي إقتصادي أو أحوال شخصية أو جنايات بإعتبار أن تحقيق العدل هو البداية.
أوضح مقبل أنه سينشىء مجتمعات سكنية للشباب تسدد قيمتها على 10 سنوات في المناطق التنموية مثل سيناء وساحل البحر الأحمر وتوشكي لشقق للزواج، ولا يحق لهم التصرف فيها بالبيع.
أشار مقبل أن برنامجه يشمل تشغيل جميع المعاقين للإستفادة من مواهبهم في المجتمع, مؤكدا أنه سوف يلغي نظام الثانوية العامة بحيث يتم الدخول إلى الجامعة بمتوسط نتائج سنوات الشهادة الثلاث (الثانوية العامة والثالث الإعدادي والخامس الإبتدائي)، وكذا سيتم إلغاء الدروس الخصوصية تماماً.
طالب مقبل أن يكون نائب رئيس الجمهورية هو الحاصل على أعلى نسبة تصويت في سباق إنتخابات الرئاسة بعد الرئيس، بحيث يتحول النائب إلى شخص منتخب, داعياً إلى أن يكون رئيس مجلس الشعب منتخباً أيضاً.
يذكر أن محمد مقبل من مواليد الدقهلية سنة 1958، وهو طبيب نساء وتوليد وحاصل على الماجستير من جامعة الأزهر، ومتزوج وله 8 أولاد، 5 بنات و3 أولاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق