الثلاثاء، أبريل 19، 2011

الشباب السلفى فى مظاهرة أمام "النور" فى طريقهم إلى "الأعلى"


بعد عدم تنفيذ "شرف" لمطالبهم بالافراج عن كامليا
الشباب السلفى فى مظاهرة أمام "النور" فى طريقهم إلى "الأعلى"
مطالب بعزل شنودة وتفتيش الأديرة وابتعاد الكنيسة عن السياسة

كتب محمود خليل:
أكد الدكتورحسام أبو  البخارى المنسق العام لائتلاف دعم المسلمين الجدد، وأحد قادة الدعوة السلفية، أن المتظاهرين يطالبون بالافراج فورا عن السيدة المسلمة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس، التى يحتجزها شنودة فى أحد الديرة منذ سنة تقريبا عقب إشهارها إسلامها.
طالب ابو البخارى بعزل شنودة منصبه خاصة وأنه استولى على هذا المنصب بشكل غير قانونى, فى عهد مبارك, مؤكدا أنهم سوف يطالبون المجلس العسكرى بفرض رقابة على الأديرة والكنائس لتكون خاضعة لإشراف الدولة, وأيضا التأكيد على عدم تدخل الكنيسة بأى شكل من الأشكال فى الشئون السياسية للبلاد.
كان آلاف السلفيين صلوا الظهر فى مسجد النور بالعباسية، ثم تجمعوا فى مظاهرة حاشدة متجهين إلى مقر المجلس الاعلى للقوات المسلحة، سيرا على الاقدام, للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة، رافعين شعارات "دكتور شرف وعدك لينا.. إن كاميليا تكون وسطينا"، "شيخ الأزهر يا إمام اعمل حاجة للإسلام".
ضمت المظاهرة كل من مفتاح محمد فضل الشهير بأبو يحيي القيادي السلفي وأحد مؤسسي ائتلاف دعم المسلمين الجدد, والداعية السلفي عبد المنعم الشحات المتحدث الإعلامي للدعوة السلفية بالاسكندرية والدكتور حسام ابو البخاري المنسق العام للائتلاف وهشام كمال وعادل عزازي, وغيرهم وأعداد كبيرة من الشباب السلفى والجماعات الإسلامية.
كانت عدة جروبات عن كاميليا وجروبات الشباب السلفى على الفيس بوك دعت إلى تنظيم مظاهرة حاشدة اليوم الثلاثاء بعد عدم وفاء الدكتور عصام شرف بوعده للشباب المسلم الذى قام بمظاهرة امام مجلس الوزراء عقب توليه منصبه منذ شهر تقريبا وطالبوه بالافراج عن كامليا ووعد وفد الشباب الذى قابله بإنه سوف يتم الافراج عنها خلال اسابيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق